الصــقــور

شركه الصقور لاستصلاح الاراضى
 
الصقورالصقور  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
Navigation
 Portal
 Index
 Memberlist
 Profile
 FAQ
 Search
Forum
Partners
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 الجنزوري يوجه بتحويل سيناء إلى منطقة جاذبة للعمران والأنشطة الإقتصادية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
Admin

ذكر
عدد الرسائل : 431
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 06/04/2007

مُساهمةموضوع: الجنزوري يوجه بتحويل سيناء إلى منطقة جاذبة للعمران والأنشطة الإقتصادية   الخميس 19 أبريل 2012 - 1:26

عقد رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري الاحد اجتماعا موسعا بمكتبه بحث فيه ملف تنمية سيناء حضره وزراء التخطيط والتعاون الدولي والاسكان والداخلية والعدل والري والزراعة والنقل والبيئة ومحافظي شمال وجنوب سيناء بالاضافة الى رئيس هيئة التخطيط العمراني ورئيس هيئة استخدامات اراضي الدولة وممثلو وزارة الدفاع والامن القومي والسياحة والجهات المعنية التي لها علاقة بالتنمية في سيناء.

وقالت فايزة ابو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي - فى تصريح لها- عقب الاجتماع المشترك بحضور وزيري الاسكان والنقل ومحافظي سيناء، إن الدكتور الجنزوري وافق في الاجتماع على إعفاء مزارعي سيناء من 168 مليون جنيه بقدر 50 في المائة من ديونهم لدى بنك التنمية والائتمان الراعي على ان يتحمل البنك 105 ملايين جنية وتتحمل الدولة 63 مليون جنيه ويمثل المستفيدون من هذا القرار 3940 مزارعا من شمال سيناء و287 من جنوبها.

وأضافت انه تقرر تفعيل جهاز تنمية سيناء بتسمية رئيسة خلال الاسبوع المقبل وسيقوم الجهاز عقب تفعيلة بتوزيع 81 الف فدان بمساحات مختلفة على أبناء سيناء وستقوم وزارة الري بإطلاق المياه في تلك المساحات. بالاضافة الى تخصيص 175 مليون جنيه لوزارة الري في الموازنة الجديدة لاستكمال 8 مآخذ في منطقة رابعة وبير العبد لاستصلاح 28 الفا و292 فدانا.

وأكدت أن القوات المسلحة تنازلت عن 3200 فدان لانشاء منطقة صناعية في أبو زنيمة يمكن أن يتم توسيعها لتصل إلى أربعة آلاف فدان، مشيرة الى أن رئيس الوزراء كلف وزير الصناعة والتجارة الخارجية بوضع خطة الاستثمار التي تتناسب مع المنطقة في ضوء الامكانيات التعدينية الهائلة التي تملكها سيناء.

وأوضحت انه تقرر تطوير مارينا طابا ونقل تبعيتها لهيئة موانىء البحر الأحمر وقد كانت مملوكة للقطاع الخاص , وتم التنازل عنها الى هيئة مواني البحر الأحمر، واعتماد 15 مليون جنيه خلال العام المالى الحالى للانتهاء من الجزء الاكبر من إعادة تاهيل وتشغيل الخط الحديدي من بئر العبد الفردان والذي يتكلف نحو 30 مليون جنيه.

ونوهت بان وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم عرض على الاجتماع ما تحقق من طلبات أبناء سيناء من مطالب أمنية حيث حدثت طفرة كبيرة في التواجد الامني في الشمال والجنوب وعلى المناطق الحدودية وبما يحقق الامن والاستقرار والجذب السياحي 00 وقد تم تدعيم القوات بالافراد والضباط والمعدات الحديثة وهوماشعر به المواطن السيناوي.

ولفتت أبو النجا بانه تم الاتفاق على بناء قسم شرطة في رفح خلال سنتين وقد تم تشغيل القسم مؤقتا في مبنى تابع لهيئة الاستعلامات لحين الانتهاء من بناء القسم الجديد كما تقرر ان يكون أحد العاملين في القسم من أبناء المحافظة كما تقرر ان يتم بمناسبة 25 ابريل الافراج عن المسجونين باحكام قضائية بعد مرور نصف المدة كما سيتم بحث حالات الاحكام الغيابية.

وقالت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي فايزة أبو النجا إن القوات المسلحة قررت الاعفاء من التجنيد لعدد 1800 من أبناء شمال سيناء و 1500 من أبناء جنوبها ممن تجاوز عمره الثلاثين.

وأضافت أن القوات المسلحة أرسلت قافلتين للشمال والجنوب بتكلفة 166 مليون جنيه لعدد من المشروعات منها محطة تحلية في أبو رديس والطور وعشر منافذ لبيع منتجات الخدمة الوطنية التابعة للقوات المسلحة لابناء سيناء , وانشاء 200 صومعة للحبوب واربع محطات لتموين السيارات كما قامت بحفر10 ابار للري وانشاء مجموعة من محطات تحلية المياه في عدد من المناطق لتوفير مياه الشرب النقية للسكان وعدد 4 محطات تموين للسيارات والشاحنات وعيادتين شاملتين لتقديم الرعاية الصحية اللازمة ومراكز شبابية 00 وعدة قاعات متعددة الاغراض في رفح والشيخ زويد والمساعيد.

ونوهت أبو النجا بان المجلس الاعلى للجامعات وافق على انشاء جامعة حكومية في شمال سيناء وفرع لهذه الجامعة في الجنوب كما تم الموافقة على توفير الاطباء لسد العجز في المحافظتين مع توفير سكن مناسب لهم .

واوضحت أن وزارة السياحة وافقت على تقدم 8 ملايين جنيه لدعم الاخصائيين من الأطباء لتشجيعهم على الاقامة, وتم الموافقة على تزويد المستشفيات بمجموعة من اجهزة الغسيل الكلوي والرنين المغناطيسي وغيرها من المعدات الطبية وتجهيزات المستشفيات بما في ذلك المحولات الكهربائية ومعدات المطابخ.

وتقرر ان يقوم اعضاء المجلس القومي للرياضة بزيار ميدانية لسيناء للتعرف على احتياجاتها من المنشآت الرياضية والملاب ومشروعات اعداد الناشئين واحتياجاتها من الطب الرياضي, مع دارسة تبعية بعض الزوايا لوزارة الاوقاف.

وأشارت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي فايزة أبو النجا الى انه تمت الموافقة على زيادة القدرة الكهربائية بسيناء حيث تبلغ الطاقة المولدة في شمال سيناء 1590 ميجاوات وفي جنوب سيناء 480 ميجاوات مما يسهم في دفع المشروعات الإستثمارية بالمحافظة.

ومن جانبه أوضح وزير الإسكان الدكتور فتحي البرادعي أنه سيتم قريبا استكمال مخططات التنمية العمرانية والإستثمارية لشبه جزيرة سيناء مع دراسة إقامة محافظة ثالثة في وسط سيناء وجعل سيناء منطقة جاذبة للسكان والأنشطة الإقتصادية المختلفة واستيعاب ما يصل إلى اكثر من ثلاثة ملايين نسمة.

وأضاف البرادعى أنه تم إقامة مجموعة من مشروعات مياه الشرب وتحلية المياه في شمال سيناء باستثمارات تبلغ 94 مليون جنيه ومشروعات للصرف الصحي بتكلفة 37 مليون جنيه ومشروعات أخرى في جنوب سيناء في مجال مياه الشرب بتكلفة 59 مليون جنيه ومشروعات للكهرباء بتكلفة 27 مليون جنيه وإنشاء قرية للصيادين في العريش بمنحة
من البنك الدولي قيمتها 50 مليون دولار بالإضافة إلى مركز للصناعات الحرفية ومصنع لإنتاج زيت الزيتون عالي الجودة.

وبدوره قال وزير النقل الدكتور جلال السعيد أنه تقرر افتتاح مشروع الطريق الدائري حول مدينة العريش مزود بأعمال الحماية من السيول في منتصف يونيو المقبل بتكلفة 85 مليون جنيه, إلى جانب استكمال مشروع السكك الحديدية من الفردان الذي سيصل إلى شرق التفريعة بتكلفة 230 مليون جنيه وتطوير ميناء العريش بتكلفة مليار و400 مليون جنيه على أربع مراحل وتم طرح المرحلة الأولى وستسفيد منها مصانع الأسمنت ودراسة إضافة محطة ركاب جديدة في ميناء شرم الشيخ وتطوير أرصفته بتكلفة 25 مليون جنيه إلى جانب محطة ركاب جديدة بمطار شرم الشيخ, وتطوير ميناء
نويبع بتكلفة 35 مليون جنيه وافتتاح محطة شاحنات فيه في مايو المقبل وإعادة إحياء ميناء الطور.

وقال محافظ جنوب سيناء خالد فودة إنه سيتم لأول مرة إدخال الإستزراع السمكي في سيناء للاستفادة من السواحل التي يصل طولها إلى 600 كيلومتر, مع دراسة تطوير ميناء أبو زنيمة وإقامة مطار في رأس سدر وتسيير عبارة بين العين السخنة ورأس سدرلتشجيع السياحة.

أشار إلى استضافة شرم الشيخ مؤخرا بطولة العالم في التايكوندو بمشاركة 95 دولة مما يعني استتباب الأوضاع الأمنية فيها, مشيرا غلى إمكانية التوسع السياحي في شرم الشيخ وإقامة مدينة شرم الشيخ الجديدة التي تبعد بمسافة 15 كيلومترا عن شرم الشيخ الحالية.

وأضاف فودة أنه تم الموافقة خلال الإجتماع على تلبية العديد من المطالب العاجلة لأبناء سيناء وتطوير ميناء العريش وتطوير مطار العريش كما وجه الجنزوري بتشكيل لجنة وزارية لحل مشكلة شركة سيناء للفحم المتوقفة منذ 14 عاما, وأشار إلى ان وزارة التربية والتعليم وافقت على توفير 1450 وظيفة معلم لسد العجز في هيئة التدريس بالمدارس بالإصضافة إلى توفير الإداريين اللازمين لإدارة العملية التعليمية.

وردا على سؤال حول الموقف الأمني في شمال سيناء قال المحافظ إن مسألة الإنفلات الأمني هي مسألة تعاني منها معظم المحافظات ولكن خلال الفترة الماضية شهد الموقف الأمني في المحافظة تحسنا وتم رفع كفاءة العديد من أقسام الشرطة فيها وتطوير وحدة المرور في رفح بالإضافة إلى إعداد عدة كمائن للشرطة بالتنسيق مع القوات المسلحة مع توفير دوريات راكبة لتأمين خط الغاز بالعريش.

وحول إعادة محاكمة المتهمين في تفجيرات طابا قال المحافظ إن بعض المتهمين محكوم عليهم بالإعدام وآخرين بالمؤبد وهذا ما صدق عليه رئيس الجمهورية السابق عام 2008, مشيرا إلى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة وافق مؤخرا على إعادة محاكمة المتهمين مرة أخرى.

وأعربت الحكومة عن أسفها للحريق الكبير الذي شب في مستودعات البترول في السويس وأكدت السيدة فايزة أبو النجا أن كافة الأجهزة المعنية والقوات المسلحة والقوات البحرية قد تحركت فور وقوع الحريق وتم تسخير كافة الإمكانات لإحتواء الموقف.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elskor.rigala.net
 
الجنزوري يوجه بتحويل سيناء إلى منطقة جاذبة للعمران والأنشطة الإقتصادية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصــقــور :: شركه الصقور لاستصلاح الاراضى-
انتقل الى: